أحدث الأخبار
  • 01:19 . الجيش الأمريكي يعلن تدمير أربع مسيّرات للحوثيين فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:15 . تقرير: تدفقات الأموال الروسية إلى الإمارات "تباطأت" والأثرياء الروس يفكرون في مغادرة دبي... المزيد
  • 12:58 . إعلام أبوظبي يهاجم السعودية على خلفية فتوى "تُكفر منكري السنّة"... المزيد
  • 12:39 . يشمل "الزواج العلماني".. أكثر من 20 ألف طلب زواج مدني في أبوظبي... المزيد
  • 12:35 . بينهم عناصر من حزب الله.. مقتل 36 عسكرياً بغارة جوية إسرائيلية قرب حلب السورية... المزيد
  • 12:33 . وسط تحذيرات من أزمة إنسانية.. السعودية تعلن إرسال دفعة مساعدات جديدة للسودان... المزيد
  • 12:32 . بني ياس يفوز على الإمارات بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين... المزيد
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد

الأمم المتحدة تستعرض "تعذيب" رجل أعمال بريطاني معتقل في دبي

ترجمة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-06-2022

كشفت الحملة الدولية للحرية في الإمارات، عن تقديم التماس نيابة عن المعتقل البريطاني في دبي ألبرت دوغلاس إلى مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان والفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي والمقرر الخاص المعني بالتعذيب وغيره من ضروب المعاملة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة.

وقالت الحملة الدولية في بيان، حصل "الإمارات71" على نسخة منه، إن ألبرت دوغلاس محتجز بشكل تعسفي منذ عام ونصف في الإمارات وقد تعرض أثناء اعتقاله لانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وللتعذيب. وقد أصيب بعجز دائم وكسور في العظام بعد تعرضه للضرب من قبل سلطات السجن.

وأثار مكتب التحقيقات الفيدرالية البريطاني هذه المخاوف إلى الحكومة الإماراتية التي قامت بدورها بتعيين لجنة من الخبراء الطبيين لمراجعة ادعاءاته. على الرغم من الاعتراف والأدلة المادية الواضحة بأنه تعرض للضرب، إلا أنه لا يزال محتجزًا بشكل تعسفي في دبي ولم يتم فعل أي شيء حتى الآن لتقديم الجناة إلى العدالة.

ويحدد الالتماس إصاباته المروعة "خضع السيد دوغلاس لعملية جراحية لإصلاح بعض عظامه المكسورة. تم وضع ذراعه في حبال. قيل له إنه سيحتاج إلى عدة عمليات جراحية أخرى، لكن جدولهم كان "مزدحمًا" ولن يتم رؤيته لمدة ستة أشهر على الأقل. ولأنه لم يتلق عناية طبية أولية ، فقد تعافت عظامه من شكلها وتحتاج إلى "إعادة تكسيرها" وإعادة تنظيمها.

وفي مارس الماضي، قالت عريضة أوروبية إن "الإمارات تشتهر بتجريمها ما يمكن اعتباره مسألة مدنية في المملكة المتحدة. كما تشتهر بسجن أفراد الأسرة أو استخدام السجناء مقابل فدية، ولا تستطيع الأسرة دفع الغرامات الباهظة. لقد فقدوا ممتلكاتهم ونُهبت أعمالهم”.

وذكرت العريضة أن ألبرت البالغ من العمر 60 عامًا، يواجه صعوبات في السجن ومن المحتمل ألا يُطلق سراحه أبدًا. كما انهارت شركته الخاصة أثناء وجوده في السجن، مما سيؤدي إلى فرض المزيد من القضايا الجنائية ضده دون أي خطأ من جانبه، و"هذا هو السبب في أن دبي هي المكان الأكثر خطورة للاستثمار أو القيام بأعمال تجارية” وفق العريضة.

وأشارت إلى أنه أثناء وجوده في السجن، تعرض ألبرت إلى أفظع أشكال التعذيب، حيث تم تعليق الأشخاص رأسًا على عقب وإساءة معاملتهم، كما انتقدت العريضة الإهمال الطبي المتعمد ضد المعتقلين في الإمارات، موضحة أنه عندما طلب ألبرت دواء قلبه تعرض للضرب.

وتم اعتقال دوجلاس رغم معاناته من مرض التوحد وعدم ارتكابه أي ذنب بهدف الضغط على والده الذي كان يُدير شركة للعقارات في الإمارات وتعرض للإفلاس، وتقول أسرة الشاب إنه عالق في دبي بسبب مصادرة جواز سفره، وإنهم يائسون لإحضاره إلى إنجلترا.

يذكر أن ألبرت دوجلاس غير قادر على الاعتناء بنفسه بسبب صعوبات التعلم، وفقًا لشقيقه “وولف جانج”، الذي يعيش في مقاطعة “ساوث كنسينغتون”، وأثناء إقامته في دبي، كان ألبرت يعتمد على رعاية والدته وأبيه الثريين اللذين جنيا ثروة أثناء ازدهار العقارات في دولة الإمارات.

وحوكم رجل الأعمال البريطاني في البداية بعد إفلاس شركة “وولفجانج” العقارية في عام 2019 ولم يكن قادرًا على الدفع للدائنين في الإمارات، رغم أنه ترك الشركة في عام 2018، وفق مقربين منه.