أحدث الأخبار
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد

حكام الإمارات يعزون في وفاة الشيخ "خليفة بن زايد"

متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-05-2022

قدم حكام إمارات الدولة، التعازي في وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمة الله، الذي وافته المنية الجمعة عن عمر ناهز 74 عاما.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كان يعطي وطنه بلا حدود و كانت رفاهية مواطنيه شغله الشاغل، وعلى مدى أكثر من خمسين عاما، ومن موقعه نائبا للقائد الأعلى ثم قائدا أعلى أشرف على مسيرة بناء قواتنا المسلحة وتعزيز قدراتها ومكانتها ما رسخ الأمن والأمان ووفر الحماية الشاملة لمسيرة الاتحاد المباركة".

و قال في بيان له : " د كان خير وريث للشيخ زايد حافظ على نهجه وأضاف إلى إنجازاته.. وفي شخصه تجمعت مكارم الأخلاق.. كان كريما حليما حكيما حييا وقورا ووفيا ..خسارتنا كبيرة برحيل الشيخ خليفة وعوضنا في ولي عهده الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وإخوانه الكرام..".

بدوره، قال الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان إن "أكثر ما شق في نفسي اليوم سماع نبأ وفاة أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأكثر ما يحز في نفسي أن أكتب كلمات وداع فلم يكن خليفة رجلا واحدا وإنما أمة و لم يكن خليفة فردا لكن كان قائدا ولم يكن خليفة يعيش لنفسه لكن كان يعمل من أجل شعبه".

وأضاف:" لقد كان له رحمه الله نصيبا مقدرا في بناء الدولة، البناء الذي يحتاج لرجل في قامة خليفة يعرف أن الأوطان تصنعها عزائم الرجال، وأن المجد يحتاج إلى صبر المؤمن الموقن بنصر الله وتأييده.. كان له في كل مراحل بناء الدولة عطاء مشهود، فقد ساند بصدق وإيمان فكرة وحدة الدولة".

وتابع: "لقد كانت لك مشاركات باسم الدولة في العديد من المحافل الإقليمية والدولية فكانت نصرة للحق وتعزيزا لقيم الإنسانية".

من جانبه، قال الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، إن "الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كان قائدا فذا ومحبا لوطنه وشعبه ولأمته العربية والإسلامية، كرس حياته لخدمة شعبه ولعمل الخير والعطاء والتسامح ".

وأكد أن "رحيل الشيخ خليفة إنما هو سنة الحياة إلا أن انجازاته ومآثره ودوره في الحياة الإماراتية ستظل مدونة في التاريخ وفي ذاكرة أبناء الإمارات".

بدوره، أكد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن دولة الإمارات والأمتين العربية و الإسلامية فقدت قائدا فذا ورجلا حكيما وإنسانا كريما بخلقه وعطائه لوطنه ودينه وأمته وللعالم أجمع كرس حياته للعمل على النهوض بوطنه وفي خدمة الإنسانية وعمل الخير في أنحاء العالم كافة".

وقال في كلمة له :" برحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تتألم القلوب وتدمع العيون وينتاب الجميع مشاعر الحزن والأسى على رحيل أب حنون على الجميع كان سندا لوالده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في بناء الدولة وخلفه خير خلف بالعمل المتواصل على رعاية الإمارات والنهوض بها وبشعبها".

وفي وقت سابق الجمعة، نعت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.

كما أعلنت الوزارة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما، إضافة إلى تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم الجمعة.