أحدث الأخبار
  • 12:52 . "بروج" تعلن عن نيتها للطرح وإدراج أسهمها في سوق أبوظبي... المزيد
  • 12:52 . تقرير: سوق الأسلحة النارية في الولايات المتحدة زاد أضعافاً خلال عقدين... المزيد
  • 12:43 . رئيس الدولة والرئيس الروسي يؤكدان رغبتهما بتطوير علاقة البلدين... المزيد
  • 12:35 . الإمارات تعلن اشتراطات الحج لهذا العام... المزيد
  • 12:23 . المالية تتيح المشورة الرقمية بشأن ضريبة الشركات حتى 20 مايو... المزيد
  • 12:17 . "أدنوك" تُخطط لبناء مصنع جديد لإنتاج الغاز الطبيعى المُسال... المزيد
  • 12:13 . مسؤول أمريكي: واشنطن ملتزمة بمساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها... المزيد
  • 12:12 . البحرية الأمريكية تضبط شحنة مخدرات "إيرانية" بقيمة 39 مليون دولار في خليج عمان... المزيد
  • 12:10 . واشنطن "قلقة" إزاء اشتباكات طرابلس.. والدبيبة يعلن وفاة "مشروع الانقلاب"... المزيد
  • 12:06 . ليفربول يتخطى ساوثهامبتون ويُؤجل حسم لقب الدوري الإنجليزي... المزيد
  • 10:23 . كتلة هوائية محملة بالغبار تسيطر على أجواء الإمارات... المزيد
  • 09:53 . الصومال ترحب بقرار بايدن إعادة نشر قوات أمريكية على أراضيها... المزيد
  • 08:51 . اجتماع مرتقب لوزيري خارجية إيران والسعودية في بغداد... المزيد
  • 08:06 . تعثر صفقة استحواذ ماسك على "تويتر" بسبب أعداد الحسابات المزيفة... المزيد
  • 07:23 . مكاسب قوية في معظم بورصات الخليج وسط تقلب أسعار النفط... المزيد
  • 06:52 . موجة غبار تجتاح مناطق واسعة من السعودية وتحذير من "شبه انعدام للرؤية"... المزيد

حكام الإمارات يعزون في وفاة الشيخ "خليفة بن زايد"

متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-05-2022

قدم حكام إمارات الدولة، التعازي في وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمة الله، الذي وافته المنية الجمعة عن عمر ناهز 74 عاما.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كان يعطي وطنه بلا حدود و كانت رفاهية مواطنيه شغله الشاغل، وعلى مدى أكثر من خمسين عاما، ومن موقعه نائبا للقائد الأعلى ثم قائدا أعلى أشرف على مسيرة بناء قواتنا المسلحة وتعزيز قدراتها ومكانتها ما رسخ الأمن والأمان ووفر الحماية الشاملة لمسيرة الاتحاد المباركة".

و قال في بيان له : " د كان خير وريث للشيخ زايد حافظ على نهجه وأضاف إلى إنجازاته.. وفي شخصه تجمعت مكارم الأخلاق.. كان كريما حليما حكيما حييا وقورا ووفيا ..خسارتنا كبيرة برحيل الشيخ خليفة وعوضنا في ولي عهده الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وإخوانه الكرام..".

بدوره، قال الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان إن "أكثر ما شق في نفسي اليوم سماع نبأ وفاة أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأكثر ما يحز في نفسي أن أكتب كلمات وداع فلم يكن خليفة رجلا واحدا وإنما أمة و لم يكن خليفة فردا لكن كان قائدا ولم يكن خليفة يعيش لنفسه لكن كان يعمل من أجل شعبه".

وأضاف:" لقد كان له رحمه الله نصيبا مقدرا في بناء الدولة، البناء الذي يحتاج لرجل في قامة خليفة يعرف أن الأوطان تصنعها عزائم الرجال، وأن المجد يحتاج إلى صبر المؤمن الموقن بنصر الله وتأييده.. كان له في كل مراحل بناء الدولة عطاء مشهود، فقد ساند بصدق وإيمان فكرة وحدة الدولة".

وتابع: "لقد كانت لك مشاركات باسم الدولة في العديد من المحافل الإقليمية والدولية فكانت نصرة للحق وتعزيزا لقيم الإنسانية".

من جانبه، قال الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، إن "الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كان قائدا فذا ومحبا لوطنه وشعبه ولأمته العربية والإسلامية، كرس حياته لخدمة شعبه ولعمل الخير والعطاء والتسامح ".

وأكد أن "رحيل الشيخ خليفة إنما هو سنة الحياة إلا أن انجازاته ومآثره ودوره في الحياة الإماراتية ستظل مدونة في التاريخ وفي ذاكرة أبناء الإمارات".

بدوره، أكد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن دولة الإمارات والأمتين العربية و الإسلامية فقدت قائدا فذا ورجلا حكيما وإنسانا كريما بخلقه وعطائه لوطنه ودينه وأمته وللعالم أجمع كرس حياته للعمل على النهوض بوطنه وفي خدمة الإنسانية وعمل الخير في أنحاء العالم كافة".

وقال في كلمة له :" برحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تتألم القلوب وتدمع العيون وينتاب الجميع مشاعر الحزن والأسى على رحيل أب حنون على الجميع كان سندا لوالده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في بناء الدولة وخلفه خير خلف بالعمل المتواصل على رعاية الإمارات والنهوض بها وبشعبها".

وفي وقت سابق الجمعة، نعت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.

كما أعلنت الوزارة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما، إضافة إلى تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم الجمعة.