أحدث الأخبار
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد

تخريب وفوضى واعتداءات بعد نهاية كلاسيكو أبوظبي بين "الوحدة والعين"

العين يفوز على الوحدة بهدف المغربي سفيان رحيمي
رصد خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-03-2022

شهد ختام لقاء العين والوحدة، الذي أقيم مساء السبت، على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة، بحضور15 ألف متفرج، في الجولة الـ19 من منافسات دوري أدنوك للمحترفين، أحداث عنف وفوضى خارج النص وحدث نادر في تاريخ الكرة الإماراتية.

وعقب انتهاء المباراة بفوز العين بهدف المغربي سفيان رحيمي، اجتاح بعض أنصار فريق الوحدة ملعب المواجهة وقاموا بالاعتداء على خالد عيسى حارس العين، ورحيمي لاعب الفريق، في مشهد مثير للجدل.

🎥| #فيديو

أحداث مؤسفة في #كلاسيكو_الإمارات ⁉️

اشتباكات عنيفة بين الجماهير في #الدوري_الإماراتي في لقاء #الوحدة و #العين بـ #أبوظبي مساء الأمس والذي انتهى بفوز الأخير بهدف دون رد.

#الإمارات #الوحدة_العين #رياضة#دوري_أدنوك_للمحترفين pic.twitter.com/SQUzvRkEBW

— إنماء السعودية | Saudi inma (@inma_ksa) March 12, 2022

احتفال رحيمي قرب مدرجات الوحدة بعد انتهاء اللقاء، أشعل فتيل الأزمة، من خلال وضع علم العين على راية الركنية وغرسها في أرض الملعب، فيما عمد خالد عيسى إلى حمل علم ناديه والاحتفال بالقرب من مدرجات جماهير الوحدة.

وتسبب تصرف اللاعبين بحسب رواية الجماهير الرياضية، في اقتحام جمهور الوحدة للملعب والاعتداء على عيسى قبل أن يتدخل بعض من اللاعبين والجهاز الفني للدفاع عنه، في الوقت الذي عجز فيه عناصر أمن الملعب عن تدارك الموقف، كما أظهرت التسجيلات المتداولة على مواقع التواصل.

 

وانتقد إسماعيل مطر، قائد فريق الوحدة، تصرّف لاعبي العين، برفع علم الوحدة، وشعار العين، وقال في تصريحات صحافية بعد اللقاء: "إذا نجحت في الفوز، فمن حقك الفرح، وهو أمر مشروع، ولكن أن تستفز جماهير المنافس، فهذا أمر مرفوض، خاصة إذا كنت لاعباً كبيراً وذا قيمة".

 

#الامارات71 | 🇦🇪

قائد فريق الوحدة إسماعيل مطر، يبدي استياءه الشديد وغضبه عقبل الأحداث التي جرت بعد فوز #العين على #الوحدة بهدف مقابل لا شيء، وذلك في ختام الجولة الـ19 من دوري أدنوك للمحترفين .. فما السبب؟! 🎥

| #الامارات #ابوظبي #العين_الوحدة #الوحده_العين pic.twitter.com/bDehjuQlrS

— الإمارات71 (@UAE71news) March 12, 2022

من جانبه، اعتذر حارس مرمى العين، خالد عيسى، لقائد ونجم فريق الوحدة، إسماعيل مطر، على ما حدث من تصرفات مؤسفة، في أعقاب فوز العين على الوحدة بهدف نظيف، في ختام الجولة الـ 19 من دوري أدنوك للمحترفين.

وقال خالد عيسى في تصريحات لقناة أبوظبي الرياضية:" ما حدث بعد نهاية المباراة أمر مؤسف ومحزن بالطبع، وبكل أمانة الجميع يتحمل خطأ ما حدث، ولا أريد أن أكون قاسياً، ولكن تصرفات بعض الأشخاص هي من أثارت الضجة".

وأضاف:" أنا أحمل شعار نادي العين وهذا من حقي، وأعتذر لكابتن إسماعيل مطر، وأريد أن أوضح أنه فهم ما حدث بشكل خاطئ، وعندما رأيت زميلي سفيان رحيمي يحمل الراية الركنية التي تحمل شعار الوحدة قلت له لا، إذا أردت الاحتفال احتفل مع جماهيرنا، وأعتقد أن إسماعيل مطر فهم الموضوع غلط، وأعتذر له مرة ثانية ولجمهور الوحدة على ما حدث".

وأوضح رداً على ما اعتبره البعض بأن احتفالات لاعبي العين استفزازية لجمهور الوحدة:" يحق لي الاحتفال في أرضية الملعب عند الفوز خاصة إذا كانت مباراة بحساسية وقيمة "الكلاسيكو"، ولكني أعترف أن الكل مخطئ في تلك الأحداث".

 

"من حقي أن أحتفل ولكننا أخطأنا ونعترف بالخطأ"
خالد عيسى: أعتذر لإسماعيل مطر ولاعبي الوحدة وجماهيره.. إسماعيل لم يفهم ما حدث بشكل صحيح#كلاسيكو_الإمارات #الوحدة_العين#الشارع_الرياضي pic.twitter.com/BwZ3moE5iG

— قناة أبوظبي الرياضية (@ADSportsTV) March 12, 2022

وأثارت الحادثة، موجة ردود واسعة متباينة في أوساط الجماهير الرياضية الإماراتية، على منصات التواصل، حيث حمل الكثير الجهات المعنية التي فشلت في توفير جهات أمن فاعلة وضابطة للتعامل مع ما حدث. 

وبهذا الانتصار، اقترب العين خطوة نحو تحقيق لقب الدوري الـ 14 في تاريخه بعد أن وسع الفارق في الصدارة مع الوحدة إلى 7 نقاط، ليرفع "الزعيم" رصيده إلى 46 نقطة، فيما توقف رصيد الوحدة عند النقطة 39.

وجاء الكلاسيكو على قدر التوقعات خصوصاً في الشوط الأول من المباراة الذي قدم خلاله الفريقين أداء جيداً وتبادلا الهجمات، وسنحت أكثر من فرصة محققة للتسجيل لاسيما لمصلحة الوحدة الذي سنحت له ثلاثة فرص محققة لهز الشباك، بينما انخفض رتم الأداء في شوط المباراة الثاني باستثناء الدقائق العشر الأخيرة.

جاءت أولى المحاولات الحقيقية في المباراة عن طريق تسديدة من إيريك لاعب العين في الدقيقة 12 أبعدها محمد الشامسي لركنية.

ورد عمر خريبين بقذيفة قوية في الدقيقة 17 من خارج المنطقة تألق خالد عيسى حارس العين في إبعادها، وضربة مقصية من جواو بيدرو مرت بجوار القائم.

وأهدر عمر خريبين أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 18 بعدما انفرد بمرمى خالد عيسى ولكنه سدد بغرابة بجوار القائم الأيمن لتضيع فرصة هدف محقق على الوحدة.

وحاول إيريك بتسديدة أخرى في الدقيقة 25 لم تسفر عن جديد، قبل أن يلعب المغربي سفيان رحيمي كرة رأسية لم تجد الطريق لشباك حارس العنابي.

وتراجع أداء الفريقين الهجومي في الشوط الثاني وسط حذر من اللاعبين لعدم تلقي هدف، بعكس الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 77 تسديدة من جوانكا ارتطمت بأقدام مدافعي الوحدة، ورد البديل طحنون الزعابي بتسديدة قوية في الدقيقة 78 أبعدها حارس "الزعيم" بصعوبة لركنية.

ونجح هداف العين التوغولي لابا كودجو في خطف هدف الفوز في الدقيقة 82 بعد أن وصلته الكرة جهة اليسار وراوغ مدافع الوحدة وسددها قوية على يسار الحارس محمد الشامسي.

وحاول الوحدة في الدقائق المتبقية العودة في النتيجة وسنحت أكثر من فرصة محققة للتسجيل لاسيما في الدقيقة الأخيرة بعد أن سدد عمر خريبين من داخل المنطقة ولكن تالق خالد عيسى في التصدي لها لترتد لطحنون الزعابي الذي سدد مرة أخرى ولكن حارس العين تعملق وأبعدها لركنية، ليطلق بعدها حكم المباراة الهولندي داني ماكيلي صافرة النهاية معلناً فوز العين.

ويسعى فريق العين لاستعادة لقب الدوري الإماراتي، بعد غياب استمر أربع سنوات، منذ الحصول عليه في موسم 2017-2018.