شدد وزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الجمعة، على أهمية الالتزام الكامل ببنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة وإيران.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه من وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية.

وذكر البيان أن الجانبين بحثا خلال الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية في أعقاب التوصل إلى مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران وتوقيعها.

وأكد عبد الله بن زايد، بحسب البيان، أن "الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول يمثلان السبيل الأمثل لمعالجة مختلف الأزمات الإقليمية والدولية".

ويأتي هذا الاتصال في إطار الحراك الدبلوماسي الذي تشهده المنطقة عقب توقيع مذكرة التفاهم، والتي لقيت ترحيباً خليجياً ودولياً باعتبارها خطوة نحو خفض التصعيد ومواصلة المفاوضات بشأن القضايا العالقة.

وكانت العاصمة البحرينية المنامة قد استضافت، الخميس، اجتماعاً مشتركاً لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ونظيرهم الأمريكي، تناول تطورات الملف الإيراني وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.