أحدث الأخبار
  • 10:15 . إثر تعرضهم لحملات تشويه.. نشطاء أوربيون يفتحون ملف تجسس أبوظبي لحشد الدعم الدولي لمحاسبتها... المزيد
  • 09:56 . أسرى الاحتلال لدى القسام في رسالة لنتنياهو: آن الأوان للتوصل إلى صفقة تخرجنا أحياء... المزيد
  • 08:36 . السودان يطالب مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة لبحث "عدوان أبوظبي"... المزيد
  • 08:27 . جيرونا ينتزع وصافة الدوري الإسباني من جاره برشلونة مؤقتا... المزيد
  • 07:19 . صحيفة عبرية: بن غفير حرض على قتل بعض المعتقلين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:28 . تديره شركة إماراتية.. الإمارات تدين بشدة الهجوم على حقل للغاز في كردستان العراق... المزيد
  • 12:21 . بشحنة مولتها الإمارات.. استئناف المساعدات من قبرص لغزة بعد توقفها عقب مقتل موظفي الإغاثة... المزيد
  • 12:01 . هزة أرضية خفيفة تضرب ساحل خورفكان... المزيد
  • 10:53 . "علماء السعودية": لا يجوز الحج دون تصريح ومن لم يتمكن فإنه في حكم عدم المستطيع... المزيد
  • 10:44 . الحوثيون يعلنون استهداف سفينة نفط بريطانية وإسقاط مسيّرة أميركية... المزيد
  • 10:43 . ريال مدريد يقترب من حسم الدوري الإسباني بفوزه في سوسيداد... المزيد
  • 10:42 . تقرير حقوقي يفند حجج أبوظبي في معرض ردها على بلاغ أممي حول محاكمة "الإمارات84"... المزيد
  • 10:41 . الأهلي المصري والترجي التونسي يبلغان نهائي أبطال إفريقيا... المزيد
  • 11:06 . أكدوا على براءتهم من جميع التهم.. الكشف عن تفاصيل الجلسة التاسعة في قضية "الإمارات 84"... المزيد
  • 10:21 . في تقريرها السنوي.. "العفو الدولية": أبوظبي تواصل عزل معتقلي الرأي وتقيّد حرية التعبير... المزيد
  • 10:19 . إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف "بن غفير" إثر انقلاب سيارته ونقله إلى المستشفى... المزيد

حاكم الشارقة يوضح الفوائد الصحية لحليب مزرعة ألبان مليحة

حاكم الشارقة خلال نثر بذور مزرعة القمح في مليحة - أرشيفية
رصد خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-03-2024

كشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن فوائد عديدة لحليب مزرعة ألبان مليحة التي تُعدّ أحدث مشروعات الأمن الغذائي التي تتفرد بها الإمارة باعتبارها أول مزرعة ألبان تنتج حليباً عضوياً بالكامل ويصل إلى المستهلكين بصورته الطبيعية من دون أي تدخل أو إنقاص من مكوناته.

وقال سموه في مداخلة مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، إن  "حليب ألبان مليحة يحتوي على العديد من البروتينات المناسبة للمستهلك، إذ تحتوي على بروتين A2A2 الذي يتميز بالعديد من الصفات والعناصر الغذائية التي تفيد صحة الإنسان".

وأشار إلى أن الحليب ألبان مليحة يحتوي على نحو 17 فائدة غذائية لصحة الإنسان، فهو سهل الهضم، ويخفض مستوى الكوليسترول في الجسم، كما يساعد على إنقاص الوزن، كما يعتني بالبشرة، يحتوي على المزيد من الكالسيوم، وهو غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية.

كما يحتوي حليب ألبان مليحة، على صفة تقوية المناعة في الجسم، كما يقلل من المخاطر في الإصابة بالمرض السكري، ويساعد في الحفاظ على كتلة العظام، ويحسن في المزاج ونوعية النوم، ويعزز مستويات الطاقة، ويقلل من الالتهابات في الجسم، ويحمي من أمراض القلب، وهو يساعد في تحسين البصر، فهو خالي من الهرمونات والمضادات الحيوية.

وصول دفعات من الأبقار لمزرعة ألبان مليحة

والاثنين الماضي، وصلت أولى دفعات الأبقار الخاصة بمزرعة ألبان مليحة إلى مطار الشارقة الدولي وتم نقلها إلى المزرعة، حيث من المتوقع أن يتم إنتاجه أول شهر يونيو المقبل.

وقال خليفة مصبح الطنيجي المدير التنفيذي لمؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني "اكتفاء" التابعة لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية إنه تم اختيار 1000 بقرة عشار في المرحلة الأولى وتحمل جينات A2A2 استوردت من الدنمارك موطنها الأصلي وستصل جميعها على دفعات عن طريق الشحن الجوي إلى مطار الشارقة الدولي ثم تُنقل إلى المزرعة مباشرة وذلك للحفاظ على صحتها والاهتمام بها.

وتتميز هذه الأبقار بإنتاج أجود أنواع الألبان الطبيعية التي تحتوي على بروتين A2A2 الذي يتميز بالعديد من الصفات والعناصر الغذائية التي تفيد صحة الإنسان مؤكداً أن ألبان مليحة ستصل إلى المستهلكين بصورتها الأصلية والطبيعية من دون أي تدخل أو إنقاص في مكوناتها، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

و أشار إلى أن اختيار الأبقار تم وفق أعلى المعايير العالمية موضحا أنه تم إرسال فريق من الخبراء والمتخصصين من الأطباء البيطريين والفنيين للكشف على الأبقار في موطنها الأصلي ومطابقتها للمواصفات المطلوبة وخلوها من التعديل الجيني.

وأكد الطنيجي أن هذه الأبقار تتغذى في مزارع طبيعية مفتوحة وعلى أعلاف عضوية خالية من المواد الكيميائية وفقاً لتوجيهات وحرص صاحب السموّ حاكم الشارقة بتوفير غذاء آمن وصحي يعزز الاستدامة الغذائية والصحة العامة ما يجعل مزرعة ألبان مليحة أول مزرعة تنتج حليباً عضوياً من قطيع كامل يحمل جينات A2A2 باستخدام أحدث التقنيات وبما يتواءم مع طبيعة واحتياجات هذه الأبقار ويحافظ على إنتاجها لأجود الألبان.

وأشار إلى أن مزرعة ألبان مليحة ستعمل على تدوير مخلفات الأبقار للمحافظة على البيئة وإنتاج أجود أنواع الأسمدة العضوية التي ستستخدم في مزرعة القمح والتي ستمد الأبقار بأعلاف عضوية وذلك بهدف تحقيق التكامل بين الإنتاج الزراعي والحيواني وتعزيز مبدأ الاقتصاد الدائري.