أحدث الأخبار
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد

فوز مانشستر يونايتد وأرسنال وخسارة روما في الدوري الأوروبي

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-10-2022

أفلت مانشستر يونايتد الإنكليزي من فخ مضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي، بعدما تغلب عليه 3 / 2، الخميس، في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز ريال سوسييداد الإسباني 2 / صفر على مضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 6 نقاط، لكنه ظل في المركز الثاني، متأخرا بفارق 3 نقاط خلف ريال سوسييداد، الذي احتفظ بالصدارة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها في المجموعة حتى الآن.

في المقابل، تجمد رصيد شيريف تيراسبول عند 3 نقاط في المركز الثالث، بينما بقي أمونيا نيقوسيا قابعا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

وبادر أمونيا نيقوسيا بالتسجيل عن طريق كريم أنصاري في الدقيقة 34، قبل أن ينتفض مانشستر يونايتد في الشوط الثاني، الذي سجل خلاله 3 أهداف متتالية.

وأحرز ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال الهدفين الأول والثاني للفريق الإنكليزي في الدقيقتين 53 و63، قبل أن يعود راشفورد لهز الشباك مرة ثانية، مسجلا الهدف الثالث للضيوف وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة .84

وأشعل الفريق القبرصي المباراة من جديد في الدقائق الأخيرة، بعدما قلص الفارق عبر لاعبه نيكولاس بانايوتو، ليحاول أصحاب الأرض خطف نقطة التعادل على الأقل ولكن دون جدوى.

وفي اللقاء الآخر، جاء هدفا ريال سوسييداد في الشوط الثاني عن طريق ديفيد سيلفا وأرتيز إيلوستوندو في الدقيقتين 53 و62 على الترتيب.

واشتعلت الأمور تماما داخل المجموعة الثامنة، عقب فوز ريد ستار الصربي 4 / 1 على ضيفه فرينكفاروش المجري، وانتصار موناكو الفرنسي 3 / 1 على طرابزون سبور التركي.

ورغم الخسارة، بقي فرينكفاروش في صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه موناكو، المتساوي معه في نفس الترتيب، بينما جاء طرابزون في المركز الثالث بثلاث نقاط، بفارق المواجهات المباشرة أيضا أمام ريد ستار، متذيل الترتيب، الذي يمتلك نفس الرصيد.

وعلى ملعب (لويس الثاني)، بادر موناكو بالتسجيل عن طريق وسام بن يدر في الدقيقة 14، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

وعزز أكسيل ديساسي من تقدم موناكو، بعدما سجل الهدف الثالث للفريق الفرنسي في الدقيقة 55، فيما تكفل اليوناني انستاسيوس باكاسيتاس بإحراز هدف طرابزون الوحيد في الدقيقة .72

يذكر أن طرابزون اضطر للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 11، عقب طرد مهاجمه الأوروجواياني ماكسي جوميز.

وفي المباراة الأخرى، أحرز الجابوني جيلور كانجا كاكو الهدف الأول لريد ستار في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، بينما أضاف ستيفن ميتروفيتش وألكسندر كاتاي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 35 و51 على الترتيب.

وعاد كاكو للتسجيل من جديد، محرزا الهدف الرابع للفريق الصربي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 60، في حين جاء هدف هدف فرينكفاروش الوحيد من خلال كريستوفر زاكارياسين في الدقيقة .71

وفي المجموعة الأولى، تصدر أرسنال الإنجليزي الترتيب، عقب فوزه المستحق 3 / صفر على ضيفه بودو جليمت النرويجي، فيما حقق أيندهوفن الهولندي انتصاره الأول في البطولة، بعدما اكتسح مضيفه زيورخ السويسري 5 / .1

وارتقى أرسنال إلى قمة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، علما بأنه مازال لديه مباراة مؤجلة مع أقرب ملاحقيه أيندهوفن، الذي يمتلك 4 نقاط، فيما يحتل بودو جليمت المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وقبع زيورخ في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وأحرز إدوارد نيكيتاه الهدف الأول لأرسنال في الدقيقة 23، بينما سجل روب هولدينج وفابيو فييرا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 27 و85 على الترتيب.

وفي مباراة زيورخ وأيندهوفن، ارتدى يورب فيرتيسين ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 10 و15 على الترتيب، قبل أن يضيف كودي جاكبو وتشافي سيمونز الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 22 و53 على التوالي.

وفي الشوط الثاني، أضاف جاكبو الهدف الخامس لأيندهوفن وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 56، فيما سجل جوناثان أوكيتا الهدف الوحيد لزيورخ في الدقيقة .87

وفي المجموعة الثالثة، واصل ريال بيتيس الإسباني بدايته الرائعة، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه روما الإيطالي، فيما فرض التعادل الإيجابي 1 / 1، نفسه على لقاء هلسنكي الفنلندي مع ضيفه لودوجوريتس رازاجراد البلغاري.

وحافظ بيتيس على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، في حين توقف رصيد روما عند 3 نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف لودوجوريتس رازاجراد، صاحب المركز الثاني، بينما بقي هلسكني في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، جاءت المبادرة من جانب روما، الذي تقدم بهدف نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، لكن بيتيس قلب الطاولة على مضيفه، بعدما أحرز هدفين حملا توقيع جويدو رودريجيز ولويز هنريكي في الدقيقتين 40 و88 على الترتيب.

وفي اللقاء الآخر، تقدم لودوجوريتس بهدف مبكر عبر ماتياس تيسيرا في الدقيقة 10، وأدرك هلسنكي التعادل من خلال بيرياريم هيتماج في الدقيقة .55

ومازالت الأوضاع مشتبكة بشكل كبير في المجموعة السادسة، عقب تعادل شتورم جراتس النمساوي مع ضيفه لاتسيو الإيطالي بدون أهداف، وميتييلاند الدنماركي مع ضيفه فينورد روتردام 2 / .2

وتساوت الفرق الأربعة في رصيد 4 نقاط، لتحسم المواجهات المباشرة بينها جدول الترتيب، حيث تصدر فينورد الترتيب بينما جاء ميتييلاند في المركز الثاني، وحل لاتسيو ثالثا، وتذيل شتورم جراتس الترتيب.

وفي المجموعة الثانية، عزز فناربخشه التركي ورين الفرنسي آمالهما في التأهل إلى الأدوار الإقصائية في المسابقة القارية.

وفاز فناربخشه 2 / صفر على ضيفه آيك لارناكا القبرصي، بينما تغلب رين 2 / 1 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني.

وتربع فناربخشه على الصدارة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه رين، الذي يمتلك نفس الرصيد، بينما يتواجد آيك لارناكا في المركز الثالث بثلاث نقاط، ويحتل دينامو كييف أسفل الترتيب بلا نقاط.

وواصل سانت جيلواز البلجيكي مفاجآته في المجموعة الرابعة، بعد تغلبه 2 / 1 على مضيفه سبورتنج براجا البرتغالي، في حين حقق يونيون برلين الألماني انتصاره الأول في تاريخه بالمسابقات القارية، إثر فوزه 1 / صفر على مضيفه مالمو السويدي.

وحافظ سانت جيلواز على مكانته في قمة الترتيب برصيد 9 نقاط، بالعلامة الكاملة حتى الآن، متفوقا بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه سبورتنج براجا، فيما تقدم يونيون برلين للمركز الثالث بثلاث نقاط، وبقي مالمو في ذيل الترتيب بلا نقاط.

وتقدم فرايبورج الألماني خطوة أخرى هامة نحو الاستمرار في المسابقة، بعد فوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه نانت الفرنسي في المجموعة السابعة، التي شهدت أيضا فوز كاراباكا آجدام الأذربيجاني 3 / صفر على مضيفه أولمبياكوس اليوناني.

وظل فرايبورج في المقدمة عن جدارة برصيد 9 نقاط، بعد فوزه في كل مبارياته الثلاث الأولى، فيما رفع كاراباكا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، وتجمد رصيد نانت عند 3 نقاط في المركز الثالث، وتذيل أولمبياكوس الترتيب بلا رصيد من النقاط.