أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

رئيس الدولة خلال زيارته لمسقط: علاقاتنا بسلطنة عُمان "لها طابعها الخاص"

اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجمل التطورات الإقليمية والدولية
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-09-2022

أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، رئيس الدولة، الثلاثاء، بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع الإمارات وسلطنة عُمان وتمتد في نسيح اجتماعي واحد.

وقال الشيخ محمد بن زايد في تصريح له بمناسبة زيارته إلى سلطنة عمان إن "العلاقات التاريخية الراسخة بين دولة الإمارات وسلطنة عمان، لها طابعها الخاص فهي تمتد في نسيج اجتماعي وثقافي واحد وتستند إلى أواصر الأخوة العميقة والجيرة الطيبة والتداخل العائلي والأسري، بجانب قاعدة كبيرة ومتنوعة وثرية من المصالح المشتركة".

 وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة عن "سعادته بزيارة هذا البلد العزيز الذي يحظى بمكانة خاصة في قلوب الإماراتيين قيادة وشعباً"، كما عبر عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمعه مع السلطان هيثم بن طارق، منوهاً بنهج التواصل الأخوي الأصيل الذي تحرص عليه قيادة البلدين منذ تأسيسهما، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال الشيخ محمد بن زايد إن "قاعدة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين كبيرة ومتنوعة ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى توسيعها والبناء عليها وتنميتها واستثمار المقومات والفرص المتوفرة في البلدين."

وأعرب رئيس دولة  عن تطلعه إلى العمل مع السلطان هيثم بن طارق لتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وسلطنة عمان في مختلف المجالات، وبناء أسس راسخة للمستقبل المشترك للبلدين بما يعود بالخير والنماء على شعبيهما ويحقق تطلعاتهما إلى الرخاء والازدهار.

وأكد أن "دولة الإمارات تعمل مع كل ما من شأنه تقوية منظومة العمل الخليجي والعمل العربي المشترك وحريصة على العمل مع أشقائها وفي مقدمتهم سلطنة عمان في هذا الخصوص".

وعبر عن تطلعه إلى مزيدٍ من العمل المشترك مع سلطان عمان خلال الفترة المقبلة من أجل تعزيز أسس السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة لمصلحة شعوبها وتطلعاتها نحو التنمية والرخاء.

"جلسة مباحثات"

وبحث الجانبان خلال جلسة مباحثات رسمية في قصر العلم العامر في العاصمة العمانية مسقط، العلاقات بين البلدين ومستجدات الأوضاع بالمنطقة.

ووفق وكالة الأنباء العمانية الرسمية، فإن الزعيمين بحثا "العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين، وسُبُل تعزيزها وتنميتها في كافة المجالات بما يخدم مصالح الشعبين".

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقة ومُجمل التطورات الإقليمية والدولية والأمور ذات الاهتمام المُتبادل.

ومنح السلطان هيثم الرئيس الإماراتي وسام "آل سعيد" الذي يعد أرفع وسام عماني، تقديراً لرئيس الدولة و"اعتزازاً بعمق الروابط الأخوية المتينة التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين".

فيما منح الشيخ محمد بن زايد سلطان عُمان "وسام زايد" الذي يعدّ أرفع الأوسمة الإماراتية؛ "تقديراً لأخيه جلالة السلطان وتعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين".

وقدم السلطان إلى سمو رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد هدية تذكارية عبارة عن سيف عماني، فيما قدم له محمد بن زايد هدية مماثلة وهي "مجسم لجامع الشيخ زايد الكبير".

وفي وقت سابق من الثلاثاء، استقبل السلطان العماني الرئيس الإماراتي لدى وصوله إلى المطار السلطاني في مسقط.

وأفادت وكالة الأنباء العُمانية، بأن سرباً من الطائرات العسكرية رافق طائرة الرئيس آل نهيان لدى دخول طائرته أجواء سلطنة عُمان.

وهذا اللقاء، هو الثاني خلال 4 شهور بين الزعيمين، بعد لقاء جمعهما خلال زيارة سلطان عُمان إلى أبوظبي، في مايو الماضي؛ لتقديم التعازي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة الراحل.